نري كلام السيد المعترض و ارجوا ان يحكم هو عقله في كلامه..

اقتباس




عندما تقرأ: كم من الأناجيل والرسائل التى رفضتها الكنيسة الأولى بقيادة قسطنطين الوثنى فى مجمع نيقية 325 م ، تأخذك الدهشة: أيُرفَض إنجيل مريم ويُقبل إنجيل لوقا؟ أيُرفض زبور عيسى عليه السلام ورسائله؟ أيُرفَض إنجيل الإثنى عشر؟




يا معترض.. هذه الاسألة التي انت تطرحها تدل علي احد الشيئين.. اما انك تحاول الهجوم فقط بأي وسيلة و تستخدم اسلوب الضرورات تبيح المحظورات و هي في هذا المقال اكذب و التلفيق او انك لا تعرف شئ عن المسيحية نهائي..
انت تقول رفض المسيحيين انجيل مريم.. هل نزل انجيل علي مريم ؟؟؟ و تقول يرفض زبور عيسي.. فهل ذكر في القرأن ان الزبور منزل علي عيسي ؟؟ لمن هو الزبور ؟؟ حتي القرأن يعرف ان الزبور هو لداؤود النبي.. و تريد انت ان تنقض القرأن نفسه و تقول ان عيسي له زبور ؟؟
اعتقد من هذه الاسألة يتضح للمسلم قبل المسيحي ان المسلم مستعد ان ينقض و ينكر قرأنه نفسه من اجل ان يثبت ان الكتاب المقدس محرف.. ثم قال ايرفض انجيل الاثناعشر..
معني تساؤلك هذا انك لا تعرف ان الحواريين الذين دونو الانجيل بوحي من الروح القدس هم تلاميذ السيد المسيح.. هههههه.. كيف تجهل هذه الحقيقة عزيزي المعترض ؟؟

اقتباس




وأين كتب يسوع التى كلن يُعلم منها؟



اين تلك الكتب التي انت تعلم عنها ؟؟ هل كان السيد المسيح يحمل كتابا في يده ؟؟ لم اسمع ان اقرأن نفسه ذكر شئ كهذا ان السيد المسيح كان يحمل معه كتاب و يعلم منه..
و ان كنت انت تعلم بهذه الكتب..فأين هي ؟؟؟ لماذا لا ترينا اياها ؟؟ و يجب بطبيعة الحال ان يكون القرأن راضي عنها.. هههههههه

اما بالنسبة لسؤالك التالي اتركه لك كي تجيب انت بنفسك عليه:
اقتباس




ولماذا ترك الرب هؤلاء المزورين يؤلفون كتباً أُطلِقَ عليها مقدسة؟



قل لي انت ..هل الله غير قادر علي حفظ كلامه ؟؟ اذا كان الله قادر علي حفظ كلامه اذن فلم يقع تحريف.. و اذا كان لا يقدر ان يحفظ كلامه فلماذا تتبع انت هذا الاله اذا؟؟

اما بالنسبة الي ال 119 كتاب التي انت ذكرتها هذه.. دعنا نناقش اسماء بعض منها و ما قد تحويه هذه الكتاب:
1- زبور عيسى الذى كان يعلم منه ( تكلمنا عنه سابقا و سألتك بحكم القرأن..علي من انزل الزبور ؟؟)
2- رسالة عيسى إلى بطرس وبولس ( هذا الاسم قد جعلني اضحك طيلة يوم كامل.. للاساب التالية: اولا بطرس كان مع السيد المسيح طيلة الوقت و لم يفارقه.. فلماذا يكتب له السيد المسيح رسالة ؟؟ ثم ان بولس الرسول لم يكن في عهد السيد المسيح بل بعده بسنين.. فكيف يبعث السيد المسيح رسالة الي بولس ؟؟)
3- رسالة عيسى إلى أبكرس ملك أديسه ( بعتله يقوله فيها ايه ؟؟ يهنئه بالعيد و لا ايه بالظبط ؟؟؟ لم يهتم السيد المسيح بملوك و سلاطين.. فلماذا يبعث له برسالة ؟؟
- كتاب عيسى التمثيلات والوعظ / إظهار الحق ج 2 ص 544 ( و ده مين الكتبه ؟؟ برضوا عيسي و لا مين بقي ؟؟ )
5- كتاب الشعبذات والسحر ليسوع / إظهار الحق ج 2 ص 544 ( ههههههه.. هل تحدث السيد المسيح عن السحر ام قام في هذا الكتاب بممارسة السحر ؟؟ )
7- رسالته التى سقطت من السماء فى المائة السادسة /نفس المرجع أعلاه( اكيد البوسطجي كان مهمل.. هههه.. سقطت سهوا و لا سقطت اذاي ؟؟ )

مش حاقدر اكمل لانه زي ما حضرتك شايف كلام تخاريف قرأنك نفسه يرفضها و لكنك انت مقتنع بها..
اقتباس




وسأقول لك: ما تقوله فى هذه الكتب ، قاله علماء الكتاب المقدس عن كتابك. فهذا وحده لا يكفى بالنسبة لك كباحث عن الحقيقة أن ترفضها. فأنت تعلم أن الذى كان يرأس مجمع نيقية كان وثنياً ، وأن 1730 من الأساقفة والباباوات (أى حوالى 84.5 %) عارضوا قرارات هذا المجمع قبل أن تصدر قراراته بتحريم مذهب التوحيد الأريوسى (نسبة لأريوس)



انت تقول ان مجمع نيقية كان وثنيا.. و طبعا ده كلام واحد مسلم و بيضللك انت نفسك.. لان قسطنطين كان هو من طلب بعقد هذا المجمع لكنه لم يرأسه بل كان متفرجا و يريد ان يعرف القرار.. اي معناه ان القرارات تم اتخاذها دون تدخله بل هو من تلقي هذه القرارات.. لان ليس من حقه ان يتخذ هو قرارا.....
لكن المسلم صاحب هذه الفكرة اوهم المسلمين جميعا بأسلوبه ان قسطنطين هو من قاد هذا المجمع.. قل لي يا مسلم.. كيف يقود انسان يجهل المسيحية و يجهل تعليمها و لا يعرف عنها شئ هذا المجمع ؟؟ اذا لم تكن انت نفسك تكابر و تغالط في نفسك ؟؟
هل يستطيع جزار ان يقود مؤتمر طبي عن امراض القلب ؟؟
هل يقدر ان يقود خباز مؤتمر عن امراض السرطان ؟؟
جاوب انت علي الاسألة دي بنفسك..

اقتباس




وأن عيسى عليه السلام لم يكن أكثر من نبى مرسل من عند الله. وقرر 318 أسقفاً فقط (أى حوالى 15%) قرارت المجمع وهى التثليث ، وألوهية يسوع ، ونزوله ليُصلَب تكفيراً عن خطيئة البشر. وحاول جزء منهم التراجع عن التوقيع ، ولكن دون جدوى.



ايه العظمة دي كلها ؟؟ ده انت تفوقت علي شكسبير في كتابة الروايات.. ياريت تروح تقرا اكثر عن مجمع نيقية و تعرف الكلام الحصل ايه بالظبط.

اقتباس




إن هواجسك لن تتركك ، إنها حرب الشيطان ضد الله. وستقول لك هواجسك إن هؤلاء الذين قرروا قانون الإيمان والكتب كانوا مساقين من الروح القدس ، الذى لا يُخطىء من يكون بداخله



هذه الهواجس لم تساور سوي المسلمين لانهم مغيبين و يستدلون علي كلام شخص مسلم مسلهم يضللهم.. يعني انت نفسك مغيب لانك نقلت كلام هذا الشخص حرفيا دون ان تتحقق من كلامه اولا.. و هذا يحسب عليك و ليس لك..
اقتباس




وسأقول لك: وماذا عن ال 1730 أسقفاً الآخرين؟ كيف لك أن تعلم أن الأغلبية كفرت، وتخلى عنها الروح القدس؟ هل تعلم أن التلاميذ لم يكن لديهم علم عن الروح القدس والتعميد باسمه



لو سلمنا بكلامك هذا..اين ذهب كلام هؤلاء ال 1730 اسقف ؟؟؟ مش شايف ان كلامك يبتعد كل البع عن المنطق ؟؟ لان الاغلبية دائما تفوق.. و لو كان هناك مثل هذا العدد الهائل كما نات تقول يعترض علي قرارات هذا المجمع كانت تكون هذه القرارات بلا فائدة لان كل اسقف سيعود الي كنيسته و يعلم ما هو مؤمن به.. لكن بأن يطغي قرار 380 اسقف علي قرار 1730 اسقف فهذا غير وارد ولا يمكن ان يصدقه عقل اللا العقل المسلم الذي يبحث عن اي طريقة ليبرر ان الاسلام دين صحيح.
اما قولك ان التلاميذ لم يعلموا عن التعميد فهنا ايضا خانتك ثقافتك التي انت تدعيها لان مكتوب ف الكتاب المقدس ان السيد المسيح اعتمد علي يد يوحنا المعمدان و قال ايضا في متي 19:28
19 فاذهبوا وتلمذوا جميع الامم وعمدوهم باسم الآب والابن والروح القدس.
فكيف لم يعلم التلاميذ بذلك ؟؟ و هي مذكورة في انجيل احد التلاميذ ؟؟ اذن اعتقادك خطاء و كان يجب عليك التأكد من كلامك اولا قبل ان تقوله.. لكن هذا حال كل المسلمين.. النقل الاعمي دون مراجعة الحقائق و التأكد من النصوص و الكلام..

و الايات التي انت ذكرتها تأكد كلامي و لكنك لم تفهمه اصلا بل وضعتها او نقلتها نقل اعمي لا تدري ما يدور فيها..
اقتباس




ولو كلامك صحيح ، فسأسرد لك نبذة من جرائم من تدعى أن لديهم الروح القدس المنجية من كل زلل:
يقول الدكتور لويس عوض فى كتابه "ثورة الفكر": (كانت الفضائح فى روما ، مركز البابوية ، تزكم الأنوف. فالأصل فى العقيدة الكاثوليكية أن رجال الدين لا يتزوجون ، وأن الرهبان ومنهم الكرادلة والباباوات ، ينذرون لله ثلاثة نذور يوم يدخلون باب الدير: نذر العفة ، ونذر الفقر ، ونذر الطاعة. وها نحن نرى البابا اسكندر السادس (1431-1503) جهاراً نهاراً، له ثلاثة أولاد غير شرعيين هم: سيزار بورجيا دوق أوربينو (1475-1507)، ولوكريس بورجيا (1480-1519)، ودون كانديا.




و هنا ايضا يحاول المعترض ان يفرض علينا فكرة هي مرفوضة اصلا.. نحن لسنا بمسلمين يا معترض.. لانه في الاسلام يكفي ان تنطق الشهادتينفتدخل الجنة لكننا ليس كذلك..
بعد المعمودية بالروح القدس و قبولها يصبح في داخلنا الروح القدس لكن هناك روح قدس عامل.. فهو الروح الذي يكون في شخص يعمل وصايا الله و يكون الروح القس عامل فيه ..
لان الروح القدس هو الروح المبكت يبكتنا علي خطيتنا.. لو كنت انا انسان مستقيم سيعمل هذا التبكيت في و يؤثر في و يمنعني من الخطية لكن ان كان الانسان شريرا فالروح القدس يبكته لكن الشر اعمي عينيه حتي انه لا يري هذا التبكيت او يسمعه و يستمر في شروره..
لكن فكرة ان الروح القدس موجود و يحمي الكل هذه مرفوضة لان روح الله لا يدافع عن الشر.. فلو انت شرير فكيف يدافع عنك الروح القدس ؟؟
و هذا هو الحال مع كل من الاشخاص التي انت ذكرتها نفوسهم كانت شريرة و ضلوا.. و عندها لن يؤثر فيهم تبكيت الروح القدس لأعمالهم الشريرة..
اقتباس




ناهيك عن بيع صكوك الغفران، وإرهاب مخالفيهم بقرارات الحرمان، وكذلك كان رجال الدين من رأس الكنيسة إلى أصغر كاهن يكنزون المال ويقتنون الضياع. فلقد كانت ممارسات رجال الإكليروس للتسرى مشاهدة فى كل مكان، باعتباره شرعاً مقبولاً ، كما كان يُتغاضى عن الشذوذ الجنسى ، دون أدنى مبالاة.)



.