تعرض "مسجد الشهداء الأتراك" الموجود في العاصمة الألمانية "برلين" لمحاولة تخريب يوم الأحد الماضي من قبل أشخاص مجهولي الهوية.

حيث حاول مجهولون حرق مبنى المسجد، عن طريق إشعال النيران في نظام التهوية الموجود في نوافذ القبو الملحق بالمسجد والموجود خلفه، لكن الحادث لم يسفر عن أية خسائر في الأرواح، كما كانت الخسائر المادية ضيقة النطاق أيضًا.

وطبقاً لموقع الألوكة لم يدلي المسؤولون عن المسجد بأية معلومات، إلا أن القنصل التركي في "برلين" أدلى بتصريحاتٍ قال خلالها: يعد مسجد الشهداء من أقدم مساجد "برلين"، وهو ليس مقصورًا على الأتراك فقط، وإنما هو دار عبادة يخدم جميع المسلمين، وهو يسترعي الاهتمام ويجذب عدد كبير من الزوار نظرًا لقيمته التاريخية، ونحن حزينون للغاية بسبب وقوع هذا الاعتداء، خاصة قبل شهر رمضان المعظم الذى تتصدر فيه مشاعر التسامح والتضامن، وقامت الشرطة المحلية والفدرالية بالتعهد لنا كتابيًّا وشفهيًّا بإلقاء القبض على الفاعلين، وعدم وقوع أحداث مشابهة مرة أخرى.

أما مسؤولو الشرطة فقد أعلنوا عن تصنيفهم لهذا الحادث ضمن "جرائم الكراهية" في ضوء الدلائل الموجودة، وأنهم لم يستطيعوا الحصول على شيء يدل على الفاعلين.


http://www.tanseerel.com/main/articl...rticle_no=9177