مداخله المدعو انثر مى مسلم
اولا:ما اسميته سيادتك بالتناقض الاول:
جاء كلامي كما يلي:


ثالثا الموت الجسدي: فبدات يعمل فيه فور اكله للتفاحه وصارت طبيعته مائته ((لانك تراب الى التراب تعود
))
وانت طرحت تعقيبك هكذا.



تقول أن آدم صارت طبيعته مائته بعد الأكل من التفاحة

ثم تقول أن الأرواح كانت في الجحيم مسجونه وهذا يعني أن الأرواح لم تمت بل الأرواح انفصلت عن الجسد فقط وبقيت مسجونه وهذا الوضع موجود قبل الصلب فماذا عاد عليكم الصلب بنفع من هذه الناحية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وهذا ان دل على شيء انما يدل على عدم تركيز في القراءه حيث ان راس الموضوع الموت الجسدي وانت تتكلم عن الروح ولم تكتفي بذلك بل وضعت اكثر من عشرين علامة استفهام وانا مضطر لان ارسلهم لك مره اخرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثانيا :ما اسميته انت بالتناقض الثاني:
جاء هكذا:
التناقض الثاني

انفصل الإنسان عن الرب وطرد من الفردوس
المفروض أنه بعد الصلب والصلح مع الله يرجع كل المؤمنين بالصلب حتى آخر الزمان للفردوس وهذا يعني أننا لن نجد على الأرض ولا مسيحي واحد لأنهم سيكونون في الفردوس أليس كذلك؟؟؟؟؟؟
اعتقد اني شرحته اكثر من ثلاث مرات ان الابرار والاباء السابقين تم انتشالهم من الجحيم الى الفردوس والفردوس في انتظار الابرار التي يجب ان تتوافر بهم شروط الخلاص وقواعد العقيده وبعدها يتحولوا بالموت الى الفردوس وما نفعنا الفداء هو اننا لم نسجن بالجحيم بل سننطلق للفردوس .(راجع بتاني وستجد انه لا تناقض بالمره.


ثالثا: ما اسميته سيادتك بالتناقض الثالث:
فاعزرني عندما اقول لك انني ضحكت عندما قرات هذه النقطه وارجو ان لا تعتبر تلك اساءه مني لشخصك الكريم.
فانا اقول اخي العزيز اننا فقدنا شبه الله بالخطيه واستعدناه بالفداء ترد انت وتقول امال شكلنا متغيرش ليه.
قف امام نفسك واسالها كيف خرجت منك تلك الجمله.
هو الشبه يكون في الشكل وبس يعني ابنك ميشبهلكش في الشهامه في الكرم في الاخلاق الحميده لازم يكون بالمناخير والودان.
على العموم نحن استعدنا شبه الله لاننا وانت ايضا مددعوون لنكون ابناء الله وهياكل لروحه.
هقص عليك مثال :انت عندك ابن في سن صغير وخادم من نفس سنه تقريبا وخرجت للعمل وتركتهم وعدت لتجدهم تشاجرا واتلفا البيت والاثاث و جرحا بعضيهم جروح كثيره ماذا تفعل؟
تخرج الخادم خارج البيت لحال سبيله اما ابنك فتؤدبه وتحسن تربيته حتى تتحسن اخلاقه.
نحن لم نعد بعد عبيد بل صرنا ابناء الله ندعى
.
والى سيادتك جزء من رسالة بولس الرسول الى اهل غلاطيه الاصحاح الثالث من العدد 26 والاصحاح الرابع الى العدد 7 ارجو ان تفراها بتاني وفهم لتصل للمعنى الذي اقوله.
(لانكم جميعا ابناء الله بالايمان بالمسيح يسوع لان كلكم الذين اعتمتم بالمسيح قد لبستم المسيح ليس يهودى ولا يونانى ليس عبد ولا حر ليس ذكر وانثى لانكم جميعا واحد فى المسيح يسوع فان كنتم للمسيح فانتم اذا نسل ابرهيم وحسب الموعد ورثه وانما اقول مادام الوارث قاصرا لا يفرق شيئا عن العبد مع كونه صاحب الجميع بل هو تحت اوصياء ووكلاء الى الوقت المؤجل من ابيه هكذا نحن ايضا لما كنا قاصرين كنا مستعبدين تحت اركان العالم ولكن لما جاء ملء الزمان ارسل الله ابنه مولود من امراه مولودا تحت الناموس ليفتدى الذين تحت الناموس لننال التبنى ثم بما انكم ابناء ارسل الله روح ابنه الى قلوبكم صارخا يا ابا الاب اذا لست عبدا بل ابناء وان كنت ابنا فوارث الله بالمسيح)


رابعا :عن موضوع الدين :
انت شبهت الموضوع تشبيه جميل ولكن انسر لن يقول ان الدين عليه بل سيدفع المديونيه فوري فيمحى الدين عن ابو مريم ولا يصبح انسر مديون وانما حمل الدين عن كاهل ابو مريم


خامسا:
بالنسبه لموضوع علاج الخطأ بالخطأ فالواضح انه هناك مفهوم خطأ عند سيادتك لان علم الله بان ادم اخطأ لا يكون تدخل منه في ارادة ادم اذا لا علاقه لله بهذا الخطأ أظن انك معي بهذا وعلى نفس المنوال فعلم الله بان اليهود سيصلبوا المسيح لا يكون تدخل منه في ارادة اليهود ولا دخل لله بذلك الخطأ . فالله علام الغيوب وليس فعال الغيوب.


خامسا:
اظن اخي العزيز انك معي انه مهما عمل الانسان من اعمال صالحه في الدنيا هذا لا يؤهله الى الفردوس انما رحمة الله هي الفيصل ورحمة الله هي الخلاص بالمسيح .
ثانيا انا لم اقول سجن مرعب .
انما هو مكان انتظار وان كان به عذاب فهو عذاب التفكير وتانيب الضمير فكل روح تحسب ما فعلت من خير وتندم على ما اكترفت من شرور والابرار الذين عامر قلوبهم بالرجاء والايمان هم في راحه من هذا العذاب.