:: الرئيسية :: :: مقالات الموقع :: :: مكتبة الكتب ::  :: مكتبة المرئيات ::  :: مكتبة الصوتيات :: :: أتصل بنا ::
 
القائمة الرئيسية

 الصفحة الرئيسية

 منتدى الحوار

 نصرانيات

 حقائق حول الأناجيل

 حقائق حول المسيح بالأناجيل

 حقائق حول الفداء والصلب

 مقالات منوعة حول النصرانية

 كشف الشبهات حول الإسلام العظيم

 شبهات حول القرأن الكريم

 شبهات حول الرسول صلى الله عليه وسلم

 شبهات حول السنة المطهرة

 شبهات منوعة

 الإعجاز العلمي
 الأعجاز العلمي بالقرأن الكريم
 الأعجاز العلمي بالحديث الشريف
 الحورات حول الأعجاز العلمي بالإسلام

 كيف أسلم هؤلاء

 من ثمارهم تعرفونهم

Non Arabic Articles
· English Articles
· Articles français
· Deutsches Artikel
· Nederlands

 مقالات د. زينب عبد العزيز

 مقالات د. محمد جلال القصاص

 مكتبة الكتب

 مكتبة المرئيات

 مكتبة التسجيلات

 مكتبة البرامج والاسطوانات الدعوية

 البحث

 البحث في القرآن الكريم

 دليل المواقع

 أربط موقعك بنا

 اتصل بنا

إسلاميات

المتواجدون بالموقع

يوجد حاليا, 92 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

تقرير يفضح انتهاكات الكهنة الكاثوليك بحق الأطفال الأيرلنديين
من ثمارهم تعرفونهم

لندن – الوطن - تسبب تقرير مستقل أعد عن حدوث عمليات اعتداء جنسي متكررة ضد أطفال من قِبل الكهنة الكاثوليك في أيرلندا في أن يقوم بعض أعضاء البرلمان الأيرلندي بالدعوة إلى قطع العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين أيرلندا والكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان، وذلك بالتزامن مع وعد قطعه وزير العدل الأيرلندي على نفسه أمام البرلمان بأنه سيعمل على استصدار قوانين جديدة تكفل حماية الأطفال من مثل هذه الانتهاكات. وكان التقرير الذي أشرفت على إعداده لجنة ثلاثية مستقلة شكلتها الحكومة الأيرلندية قد أظهر أن الكنيسة الكاثوليكية في أيرلندا ليست سوى حلقة في نظام أكبر يسمح للمجرمين من الكهنة الشواذ بالوصول إلى ضحاياهم من الأطفال والمراهقين من أجل الاعتداء عليهم وانتهاك أعراضهم. وأشار التقرير إلى أنه قبل عام 1990، كانت الشرطة الأيرلندية غير قادرة على التحقيق في الادعاءات التي تتضمن تعرض أطفال لاعتداءات جنسية على أيدي الكهنة الكاثوليك بسبب الوضع السلطوي المهم الذي كانت تحظى به الكنيسة الكاثوليكية في البلاد. وتشير صحيفة نيويورك تايمز إلى أن أكثر المدارس في أيرلندا مدارة من قبل الكنيسة الكاثوليكية, وهذا ما يمنع إمكانية أن تسفر أية تحقيقات تتم في قضايا انتهاكات جنسية واعتداءات على الأطفال عن نتائج تذكر. ولفتت الصحيفة إلى أن اللجنة الثلاثية ظلت تعد تقريرها المهم على مدى السنوات الثلاث الماضية تحت قيادة قاضي المحكمة العليا السابق الذي استمع بنفسه إلى أكثر من مائة اتهام عن اعتداءات جنسية من قِبل 26 كاهنًا كاثوليكيًا في أبرشية واحدة فقط على ساحل أيرلندا الجنوبي الشرقي. وأوضحت الصحيفة أن خمسًا من صفحات التقرير الـ271 تضمنت شهادات تفصيلية على ألسنة الضحايا الذين عانوا من اعتداءات القساوسة. وتكشف نيويورك تايمز عن ازدياد حالة الغضب البالغ في أيرلندا طوال السنوات الماضية بسبب هذه الجرائم, والتي كانت نهايته إطلاق ذلك التقرير الخطير ونشره على أعضاء البرلمان. المصدر: http://www.watan.com/modules.php?op=modload&name=News&file=article&sid=3484

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)
أسقف يقول بأن نصف الأساقفة من الروم الكاثوليك شاذون جنسيا !!!
من ثمارهم تعرفونهمصورة لغلاف الكتاب

دبي- حيان نيوف

بعد إدعاءاته "المثيرة" أن نصف الأساقفة من الروم الكاثوليك شاذون جنسيا، أثار الأسقف جاك سبونغ مجددا زوبعة من ردود الفعل على كتابه الجديد الذي انتقد فيه المسيحية وقال إنه يحاول إدخالها للقرن الحادي والعشرين.

 وكان جاك سبونغ أسقف أبرشية تابعة للكنيسة الأسقفية البروتستانتية وهي أبرشية "نيووراك" قبل أن يتقاعد عام 2000 ويتفرغ للكتابة المثيرة حول أفكار المسيحية مما حدا بمعارضيه إلى اتهامه "بالهرطقة".

العنوان الأصلي لكتابه الجديد: of the Scripture: Exposing the Bible's Texts of Hate to Reveal the God of Love".. بالعربية "خطايا الكتاب المقدس: عرض نصوص الكراهية في الإنجيل لإظهار رب المحبة".

في هذا الكتاب الجديد يقدم سبونغ، والذي يعتبر ناطقا باسم "المسيحية الليبرالية"، أفكارا جديدة مثيرة منها: المسيح ومارية المجدلية لم يتزوجا، فكرة الإيمان بإله واحد أي التوحيد هي نفسها سوء فهم للرب، الأحداث الخارقة التي وصفها الإنجيل لم تحدث.

وأجرت صحيفة "يوإس نيوز" الأمريكية حوارا مقتضبا مع الأسقف المتقاعد جاك سبونغ في عددها الثلاثاء 19-7-2005. وفيما يلي تقدم "العربية.نت" ترجمة لهذا الحوار:

- أنت لا تؤمن بالولادة العذرية أو انبعاث المسيح ولا تؤمن بأن المسيح هو ابن الله، أي نوع من المسيحيين أنت؟

أنا إنسان منذهل بالله ومفكر غير تقليدي. الرب واقعي جدا، وإعطاء صورة عن الرب، صاحب الكينونة العليا والذي يعيش في السماء، نظرة بدائية للرب. المسيح هو عدسة ومدخل أو نافذة إلى الرب بالنسبة لي، ولن أتخلى عن ذلك أبدا.

- لماذا كتبت "خطايا الكتاب المقدس" ؟

نصوص الإنجيل استخدمت لإلحاق الضرر والقمع وتشويه السمعة، وتم الاقتباس منه لدعم العبودية وسياسة التمييز العنصري وإيذاء اليهود وللابتعاد عن تعليم النساء. وأنا اليوم أرى أنه تم استخدام الإنجيل سياسيا من أجل كل الأمور الشريرة. رئيسنا اليوم يقتبس من الإنجيل لانتقاد الشواذ والبعض من داخل المجتمع الديني يريد أن يتكلم عن ذلك بصراحة.

- وماذا قال الإنجيل عن السحاقيين والمخالطة الجنسية للأمثال؟

هناك 9 فقرات في الإنجيل تتعامل مع هذا الموضوع. الأسفار من 18 إلى 20 تذكر أن نوم رجل مع رجل أو امرأة مع امرأة يسبب الاشمئزاز وسيواجهون الموت، ويمكن العودة إلى ذلك في كل الأسفار وهذا مصير من يسترق سماع والديه أيضا. إذا لعنت أو شتمت لا تتقيد بيوم السبت أو تعبد آلهة مزيفة. وحتى بعض الناس من الجناح اليميني مثل جيري فالويلز وجيم دوبسون يمكن أن يكونوا شريرين فاتنين ولكن لا أعرف حتى الآن أن أحدا طالب بالإعدام للسحاقيين.

-وإذا لم يرشدهم الإنجيل إلى أين يتجهون؟

هل ترغبين بالذهاب إلى طبيب مارس الطب 1000 سنة قبل الميلاد؟ يرى الإنجيل أن الصرع سببه شيطان يستحوذ على الإنسان وأما الألصم الأبكم فيوجد شيطان يربط لسانه، ويفترض الإنجيل أن كل حياة الشخص توجد في نطفة للرجل والمرأة لا تقدم شئ سوى الغذاء. والإنجيل يفترض أن الأرض هي مركز الكون والشمس تدور حولها وقد حكمنا على غاليلو بالموت من وراء هذه القضية، فيما نحن اليوم نسافر إلى الفضاء. إن استخدام الإنجيل كشئ تقتبس منه كسلطة نهائية وعن أمر لا يعرف الإنجيل عنه شيئا - أمر مثير للسخرية.

-إذن هل المخالطات الجنسية السحاقية هي خطايا؟

 أية علاقة تقوي الحياة وتجعل الشخص يشعر في أعماقه بالحب وله قيمة ولديه القدرة على منح الحب فهي جيدة، وإذا كان العلاقة الجنسية جزء من ذلك فهي تقوي الحياة لكل من الطرفين ولا يمكن أن تكون علاقة قوة وسلطة بالنسبة للعلاقة الجنسية التي فيها اشتهاء للجنس الآخر لا يجب أن يستغل البالغ الأطفال فيها، والجنس داخل الزواج مثالي ولكن أحيانا لا يكون مقدسا. الجنس بلا التزام هو تعريفي للشر وبهذه الطريقة يحول الإنسان الآخرين لتحقيق السعادة له فقط.

-أنت تقول إن المسيحية تموت وتريد أن تدخلها القرن الحادي والعشرين، ويبدو أن أشكال المسيحية مثل البروتستانية تتضم حلا بينما ترتفع المسيحية الإنجيلية؟

الأجوبة القديمة هي أبسط أجوبة. كلهم الآن في وضع "أبيض واسود". نحن نعيش الآن في مرحلة رجعية من التاريخ لأننا في حقبة الخوف. أحداث سبتمبر/أيلول ألقت الولايات المتحدة إلى الخلف والخوف. لقد وضعت حاجزا بيني وبين بيل غراهام، وابن عمي سحق والد "بات روبرتسون" في السباق إلى المنصب، وأنا آت من نفس الخلفية ولكن كوني متعلم أرجعت تلك العلاقات الأصولية إلى المسيحية وقررت أن أسير إلى جانب كوبرنيكوس وأنينشتاين وهوكينغ. إذا لم أتمكن من الحديث عن الرب بلغة القرن الحادي والعشرين لا أعتقد أن الرب جدير بالحديث عنهالمصدر: http://www.alarabiya.net/Articles/2005/07/20/15113.htm

 

 

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)
قسيس يرأس قداس صلاة بدون ثياب في مهرجان للعراة بأستراليا
من ثمارهم تعرفونهم
مفكرة الإسلام: صرح أحد 'القساوسة' من المعمدانيين من أنصار مذهب التعري أنه بإمكان المشاركين في مهرجان العري الذي سينظم الشهر المقبل على مدار ثلاثة أيام في مدينة كابريتا الساحلية في أستراليا، حضور قداس صلاتهم المعتاد. وتعهد القسيس روبرت رايت بأداء الصلاة عاريًا خلال مهرجان راو كابريتا الذي سيبدأ في 22 أبريل الجاري المقبل. وقال رايت لوكالة أنباء إسوشيتدبرس الأسترالية: 'إنني لا أحاول دفع المسيحيين إلى اعتناق مذهب التعري, بل إنني ألبي احتياجات المسيحيين من أنصار العري'. ويعتزم رايت الذي يؤمن بمذهب التعري منذ 16 عامًا أن يعقد اجتماعًا أسبوعيًا في منتجع باسيفيك صان للعراة في منطقة دونيبروك بمدينة بريسبان. وأضاف أن عدد المسيحيين الذين يؤمنون بمذهب التعري 'يفوق اعتقاد الكثيرين', واستطرد: نحن لا نمارس العربدة الجنسية بل إننا أشخاص أسوياء للغاية.

المصدر: http://www.islammemo.cc/news/one_newssearch.asp?word=قسيس&IDnews=62488

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4.66)
أسقف مثلي يأمل بالزواج من رفيقه!!
من ثمارهم تعرفونهم
 

نيويورك - رويترز

أبدى أول أسقف يجاهر بشذوذه الجنسي رغبته بالزواج من رفيقه في حال تم السماح قانونا باقتران المثليين في ولاية نيوهامبشير الامريكية التي يعيشان فيها.

وقال جين روبنسون الذي أصبح تاسع اسقف لنيوهامبشير الاسبوع الماضي أنه يأمل ورفيقه مارك اندرو يأملان ان يتزوجا يوما ما، غير أنهما لا يعتزمان الذهاب الى أجزاء من كندا او الى ولاية ماساتشوستس من اجل اتمام زواجهما.

 وقال روبنسون للصحفيين في جامعة نيويورك حيث تسلم جائزة من جماعة للمثليين "اذا أصبح الحق المدني لزواج المثليين قانونيا في نيوهامبشير أعتقد اننا سنتزوج فورا".

ويبلغ روبنسون من العمر 56 عاما، وهو وأب لولدين من زواج سابق، ويعيش مع صديقه اندرو منذ حوالي 14 عاما، وقد أثار ترسيمه في منصب الاسقف في نوفمبر تشرين الثاني الماضي غضبا شديدا بين المحافظين بالطائفة الانجليكانية داخل الولايات المتحدة وفي انحاء العالم وهدد بحدوث انقسام داخل الكنيسة التي يتبعها 70 مليونا.

المصدر:

http://www.alarabiya.net/Articles/2004/03/16/789.htm

 

 

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 5)
قسّ يزرع المارغوانا في كنيسته
من ثمارهم تعرفونهمالشرطة عثرت على 35 وعاء مزروع فيها نبات المارغوانا

اوهايو، الولايات المتحدة (CNN) -- ادعى قسّ أمريكي متهم بزراعة المارغوانا في كنيسته براءته من التهم الموجهة إليه بعد أن أطلق سراحه بكفالة مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار أمريكي.

ولم ينطق القسّ لدى مثوله أمام القاضي الذي وجه له التهم، سوى بالقول انه بريء.

وكانت السلطات قد وجهت له تهمة أخرى تتعلق بامتلاك أدوات إجرامية و امتلاك مخدرات.

وحال تم إدانته فسيواجه القس السجن عامين بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها خمسة آلاف دولار أمريكي.

وقد عرثت الشرطة على 35 وعاء لنبات الماريغوانا وورق لف وماكينة لف تبغ وأداة للطحن ومقص.

وبعد إلقاء القبض عليه قامت الشرطة بإطلاق سراحه على أن لا يعود إلى ممارسة مهامه في الكنيسة.

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 1)
كنيسة بريطانية تبارك زواج رجال الدين الشواذ !!!
من ثمارهم تعرفونهم

دبي- العربية.نت

تمنح كنيسة بريطانية عشية اليوم مباركتها للزواج بين رجال الدين الشواذ جنسيا الراغبين في دخول عقد شراكة مدني.

إلا أن "الكنيسة البريطانية" ترفض منح هذه الشراكة الزوجية المدنية صفة "العلاقة الزوجية الرسمية" كما أنها ستطالب رجال الدين الشواذ الراغبين بالزواج بالحفاظ على طهارتهم أي علاقة زوجية " بلا ممارسة جنسية".

وكان أسقف "نوريتش" قد أشرف على إعداد هذا الحل بالنسبة لرجال الدين الشواذ- كما أوردت صحيفة "التايمز" اللندنية اليوم 25-7-2005.

يذكر أن المجمع الإنجيلي العالمي منقسم حول فكرة زواج رجال الدين الشواذ جنسيا، ووصل إلى حافة الانشقاق بعد انتخاب أول أسقف شاذ جنسيا، ريف روبنسون في الولايات المتحدة.

ومن المتوقع أن يجري احتفال رسمي بأول زواج لرجال دين شواذ في ديسمبر/كانون أول القادم. وكان جاك سبونغ، أسقف أبرشية تابعة للكنيسة الأسقفية البروتستانتية وهي أبرشية "نيووراك" في أمريكا، قد أعلن مؤخرا بعد تقاعده أن "نصف الأساقفة الكاثوليك شاذون جنسيا". المصدر: http://www.alarabiya.net/Articles/2005/07/25/15260.htm

 

 

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)
البابا يناقش فضائح جنسية مع كرادلة أميركيين
من ثمارهم تعرفونهم
بابا الفتيكتان يوحنا بولص الثانىإدوارد إيغان كردينال فى نيويورك

 

يجتمع البابا يوحنا بولص الثاني اليوم الثلاثاء مع كرادلة أميركيين لإجراء محادثات طارئة لم يسبق لها مثيل بشأن فضائح متكررة تتعلق بممارسات جنسية مع الأطفال.

وتواجه الكنيسة الأميركية اتهاما بحماية قساوسة لهم علاقات جنسية مع الأطفال ونقل قساوسة معروفين بالفساد من أبرشية إلى أخرى، في محاولة تستر هزت ثقة أتباع الكنيسة من بوسطن إلى لوس أنجلوس.

ولمواجهة انتقادات متزايدة لرد فعله الذي بدا بطيئا على هذه الضجة، استدعى البابا الأسبوع الماضي كبار رجال الدين الكاثوليك بالولايات المتحدة إلى الفاتيكان لإجراء مناقشات تهدف إلى وضع سياسات موحدة للتعامل مع القساوسة الذين يتورطون في ممارسات جنسية مع الأطفال. وقال رئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك الأسقف ويلتون غريغوري للصحفيين قبل الاجتماع "يحدونا الأمل أن تضمن هذه السياسة الطمأنينة".

ويأمل بعض أعضاء الوفد الأميركي ألا تقتصر المناقشات على حدود الضرر الذي وقع، وأن تتناول أيضا موضوعات محظورة مثل إنهاء حرمان القساوسة من الزواج ومنح النساء دورا أكبر وفحص الشواذ المرشحين للعمل كقساوسة.

ووجهت الدعوة إلى جميع الكرادلة الأميركيين وعددهم 13 لحضور الاجتماع الذي سيعقد خلف أبواب مغلقة في الفاتيكان لمدة يومين، ولم يتخلف سوى كبير أساقفة واشنطن المتقاعد جيمس هيكي الذي قرر عدم الحضور لأسباب صحية.

وسيتركز جل الانتباه على كردينال بوسطن برنارد لو محور الفضيحة إذ يواجه مطالب متزايدة بالاستقالة بزعم أنه سمح لرجال دين معروف عنهم ممارساتهم الجنسية غير المشروعة بالهرب من العقاب عبر تغيير الأبرشيات التي يخدمون بها.

وحتى الآن قاوم برنارد لو الدعوات التي تطالبه بالاستقالة وقال إن قمة الفاتيكان ستكون بمثابة "نداء الاستيقاظ" للكنيسة الأميركية. وهناك ما يقدر بنحو 65 مليون كاثوليكي في الولايات المتحدة وعددهم يفوق عدد الكاثوليك في أي دولة أخرى عدا البرازيل والمكسيك.

كما أن الكنيسة الأميركية هي أكبر منظمة غير حكومية بالولايات المتحدة وربما أكبر مساهم في ميزانية الفاتيكان، لكن قدراتها المالية تقوضت بشدة بسبب تسويات قانونية وصلت إلى ملايين الدولارات نجمت عن اتهامات جنسية.

ومن المتوقع أن تزداد النفقات القضائية ارتفاعا مع توالي اتهامات بممارسات جنسية غير مشروعة بشكل شبه أسبوعي ضد القساوسة المصدر: http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=30721

 

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)
جرائم شذوذ تقود لتغييرات جذرية بكنائس فرنسا
من ثمارهم تعرفونهم

قال مسؤولون قانونيون في فرنسا إن أوامر صدرت إلى أسقف فرنسي للمثول أمام القضاء في يونيو/حزيران المقبل، لمحاكمته جراء عدم قيامه بالإبلاغ عن قسيس تابع له أدين في تهم تتعلق باغتصاب وممارسة الجنس مع أطفال دون سن الخامسة عشرة.

ويواجه الأسقف بيير بيكان عقوبة السجن ثلاث سنوات إذا ثبتت إدانته أمام المحكمة. وكان قسيس يدعى رينيه بيزي يعمل تحت بيكان حكم عليه بثماني عشرة سنة سجنا في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، لارتكابه 11عملية اغتصاب وتحرش جنسي بأطفال قصر أثناء فترة عمله في أبرشية نورماندي بين عامي 1987 و1996

ويتمسك آباء الضحايا بمحاكمة بيكان لعدم تبليغه عن ممارسات بيزي الشاذة، وبدلا من ذلك قام بإرساله لتلقي العلاج النفسي لستة أشهر، مما اعتبر إساءة إلى أقارب الضحايا والرأي العام. بينما يرى محامي بيكان أن القضية تمس حق الأسقف في التكتم على أسرار معاونيه.

ويقول أحد آباء الضحايا إنهم لا يرمون من محاكمة بيكان إلى سجنه، وإنما لإجراء تغييرات جذرية في نظام الكنائس في فرنسا. وكان الأساقفة الفرنسيون قد وعدوا بعد الكشف عن ممارسات رينيه بيزي بالتبليغ عن أي قسيس يرتكب مثل هذا النوع من الجرائم.

وشهدت الآونة الأخيرة تورط العديد من القساوسة الكاثوليك في جرائم خطيرة، ففي يوم الثلاثاء الماضي رفضت محكمة الاستئناف في باريس استئنافا تقدم به الأب جيان ماري فينسان الذي حكم عليه العام الماضي بالسجن خمس سنوات لتحرشه بأحد عشر طفلا من مرتلي القداس بين عامي 1992 و1997.

كما اتهمت فتاتان توأمان الأسبوع الماضي قسيسا يبلغ من العمر الآن 76 عاما بالاعتداء عليهما قبل 14 عاما وكان سنهما آنذاك 13 عاما. ومن المقرر أن يمثل هذا القس أمام المحكمة يوم الاثنين المقبل ليواجه ضحيتيه وجها لوجه، كما توجهان اتهامهما لأسقف الأبرشية أيضا بالتستر على الجريمة. المصدر: http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=4058

 

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 5)
البابا يعتذر عن التحرشات الجنسية للكهنة بالراهبات
من ثمارهم تعرفونهم
البابا يوحنا بولص الثاني

قدم البابا يوحنا بولص الثاني اليوم اعتذارا لضحايا التحرشات الجنسية للكهنة وغيرهم من رجال الدين المسيحي في أول رسالة مباشرة يوجهها للعالم عبر الإنترنت. وكانت تقارير صحفية ذكرت أن تحرشات جنسية للكهنة والأساقفة بالراهبات وغيرهن من النساء تجري في أنحاء مختلفة من العالم وهو أمر أقر به الفاتيكان.

وقال البابا في جزء من الوثيقة المؤلفة من 120 صفحة "التحرشات الجنسية من بعض رجال الدين سببت معاناة هائلة وضررا روحيا للضحايا". وشدد البابا على القول "آباء المجمع الكنسي يودون الاعتذار دون تحفظ للضحايا عن الألم وخيبة الأمل التي أصابتهم". وأشار إلى أن الكنيسة في الأوقيانوس تسعى لما وصفه بأنه "إجراءات صريحة وعادلة" للرد على الشكاوى في هذا الشأن.

وجاء الاعتذار الموجه لراهبات في العالم النامي في وثيقة مسهبة أصدرها البابا مستعرضا الموضوعات التي تناولها مجمع كنسي عقد في الفاتيكان عام 1998 للأساقفة من منطقة الأوقيانوس التي تتألف من أغلب الجزر الصغرى في المحيط الهادي ويضم لها أحيانا أستراليا ونيوزيلندا.

ولأول مرة منذ تولى منصبه قبل 23 عاما أرسل البابا الوثيقة إلى الكنائس في مختلف أنحاء العالم بالبريد الإلكتروني عبر الإنترنت.

وفي مارس/ آذار الماضي نشرت مجلة ناشيونال كاثوليك ريبورتر الأسبوعية ومقرها الولايات المتحدة سلسلة من الموضوعات عن تقارير داخلية في الفاتيكان بشأن التحرش الجنسي للكهنة والأساقفة بالراهبات وغيرهن من النساء في مختلف أنحاء العالم، واعترف الفاتيكان بوجود المشكلة.

وقالت التقارير الداخلية إن بعض الكهنة والمبعوثين أجبروا الراهبات على ممارسة الجنس معهم وفي بعض الحالات اغتصبوهن وأجبروهن على إجراء عمليات إجهاض. وأشارت التقارير إلى حالات في 23 دولة بينها الولايات المتحدة والفلبين وإيرلندا وبابوا غينيا الجديدة.المصدر: http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=20799
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 3)
التحرش الجنسي يثير جدلا بالكنيسة الكاثوليكية الأسترالية
من ثمارهم تعرفونهم

 

رفض رئيس الكنيسة الكاثوليكية الأسترالية اليوم تقديم استقالته إثر ثبوت اتهامات بعرضه رشوة مالية لشراء صمت ثلاثة أشخاص تعرضوا للتحرش الجنسي عندما كانوا أطفالا من جانب رهبان في الكنيسة.

وقال كبير أساقفة الكنيسة الكاثوليكية جورج بيل إن الكنيسة حاولت تقديم المزيد من التعاطف مع الضحايا نافيا قيامها بتقديم مبالغ مالية لإسكاتهم. وكان بيل قد اعترف لدى محطة تلفزيونية أمس بأنه عرض على عائلتي ضحيتين مبلغا وقدره خمسون ألف دولار أسترالي (28 ألف دولار أميركي) لشراء صمتهما إزاء قيام راهب بالتحرش جنسيا بطفلتيهما.

غير أن بيل قال اليوم إنه طلب من عائلتي الطفلتين أن تبقيا مسألة التعويضات سرا إذا رفضتا هذا العرض والمضي قدما في دعوى مدنية ضد الكنيسة, موضحا أن مذيع المحطة التلفزيونية نصب له "كمينا" في المقابلة مما تسبب بتناقض تصريحاته.

وكان المحامي الأسترالي بروكن رايتس الذي يمثل أكثر من 100 ضحية تحرش جنسي قال إن على بيل ألا يبقى في منصبه إذا ثبت تناقض أقواله, داعيا إلى إجراء تحقيق بشأن رد فعل الكنيسة إزاء ضحايا التحرش الجنسي. وقد وافق بيل في تصريحات صحفية على رأي رايتس قائلا إن على الكنيسة أن تظهر تعاطفا أكبر مع ضحايا القضايا الجنسية, مشيرا إلى أن الأمر سيكون غاية في الصعوبة لأن إرضاء الناس غاية لا تدرك.

وجاءت تصريحات بيل وسط أزمة هزت الكنيسة الكاثوليكية في الولايات المتحدة عندما كشف عن تكتم كبار الأساقفة على جرائم التحرش الجنسي واكتفائهم بنقل الرهبان المعتدين إلى كنائس أخرى. لكن بيل قال إن حوالي 90 راهبا أدينوا بتهم التحرش الجنسي في أستراليا في السنوات العشر الماضية, مشيرا إلى أن الأوضاع في أستراليا ليست بنفس سوء الأوضاع في الولايات المتحدة. المصدر : http://www.aljazeera.net/news/archive/archive?ArchiveId=33264

 

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)

أسم القسم للمقالات

  • من قال ان الله محبة ؟
  • متى ترك إبراهيم حاران قبل أم بعد وفاة أبيه
  • القرآن والثالوث للمستشار محمد مجدى مرجان, شماس أسلم يدافع عن دين التوحيد
  • دفاعاً عن نبى الله لوط وابنتيه
  • حقيقة الروح القدس في الشرائع الألهية
  • الثالوث القدوس .. عند ثيوفيلس الأنطاكي 180 م
  • بحث عن الروح القدس التى تسمى الاقنوم الثالث
  • إله المحبة مستوجب نار جهنم؟
  • تابع:إله المحبة مستوجب نار جهنم؟
  • حقيقة الكفن المقدس بتورينو !
  • أسم القسم للمقالات

  • الرد على شبهة الكلمة التي قيلت للمتطهر من الزنا
  • التشكيك فى صحة الأحاديث والأستغناء عنها بالقرآن
  • الرد على : فقتل رجالهم وقسم نساءهم وأولادهم وأموالهم بين المسلمين
  • إبطال شبه الزاعمين الاكتفاء بالقرآن دون السنة
  • الرد على شبهة:إرضاع الكبير
  • الرد على : الداجن أكل القرآن
  • الرد على : الجنة تحت ظلال السيوف
  • الرد على : ثَلاَثَةِ أَحْجَار
  • الرد على شبهة الطاعنين فى حديث "خلوة النبى !!
  • الرد على شبهة الطاعنين فى حديث "اللهم فأيما مؤمن سببته ..
  • أسم القسم للمقالات

  • حكم تناول خميرة البيرة
  • هذه بضاعتنا: الإسلام دين المحبة والرحمة الحقيقيين - وسائل نشر المحبة فى دين الاس
  • هل هذا الحديث الشريف يثبت لاهوت المسيح كما يدعي النصارى؟
  • القتال في الإسلام ضوابط وأحكام
  • الرد على:الملائكة تلعن المرأة
  • الرد على مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم
  • الرد على : المرأة ضلع أعوج
  • حقيقة الجزية
  • رد شبهة المساواة بين المرأة و الكلب
  • الرد على : الموت هو كبش أملح يذبح يوم القيامة
  •   أسم القسم للمقالات

  • خرافات النصارى حول الحروف المقطعة بالقرأن الكريم
  • حقيقة استواء الرحمن على العرش وإلى السماء
  • نزول الله إلى السماء الدنيا بلا انتقال ولا تجسيد
  • شبهات حول قضية النسخ
  • الرد على شبهة :(وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً )
  • هل "يهوه" هو اسم الله الأعظم ؟؟؟
  • الرد على الأخطاء اللغوية المزعومة حول القرآن الكريم
  • الرد على شبهة:لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى
  • رد على من انكر تحريم الخمر
  • بيان كذب المدعو بنتائوور بخصوص مخطوط سمرقند
  • 934 مواضيع (94 صفحة, 10 موضوع في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47 | 48 | 49 | 50 | 51 | 52 | 53 | 54 | 55 | 56 | 57 | 58 | 59 | 60 | 61 | 62 | 63 | 64 | 65 | 66 | 67 | 68 | 69 | 70 | 71 | 72 | 73 | 74 | 75 | 76 | 77 | 78 | 79 | 80 | 81 | 82 | 83 | 84 | 85 | 86 | 87 | 88 | 89 | 90 | 91 | 92 | 93 | 94 ]
     
     


    انشاء الصفحة: 0.43 ثانية