:: الرئيسية :: :: مقالات الموقع :: :: مكتبة الكتب ::  :: مكتبة المرئيات ::  :: مكتبة الصوتيات :: :: أتصل بنا ::
 
القائمة الرئيسية

 الصفحة الرئيسية

 منتدى الحوار

 نصرانيات

 حقائق حول الأناجيل

 حقائق حول المسيح بالأناجيل

 حقائق حول الفداء والصلب

 مقالات منوعة حول النصرانية

 كشف الشبهات حول الإسلام العظيم

 شبهات حول القرأن الكريم

 شبهات حول الرسول صلى الله عليه وسلم

 شبهات حول السنة المطهرة

 شبهات منوعة

 الإعجاز العلمي
 الأعجاز العلمي بالقرأن الكريم
 الأعجاز العلمي بالحديث الشريف
 الحورات حول الأعجاز العلمي بالإسلام

 كيف أسلم هؤلاء

 من ثمارهم تعرفونهم

Non Arabic Articles
· English Articles
· Articles français
· Deutsches Artikel
· Nederlands

 مقالات د. زينب عبد العزيز

 مقالات د. محمد جلال القصاص

 مكتبة الكتب

 مكتبة المرئيات

 مكتبة التسجيلات

 مكتبة البرامج والاسطوانات الدعوية

 البحث

 البحث في القرآن الكريم

 دليل المواقع

 أربط موقعك بنا

 اتصل بنا

إسلاميات

المتواجدون بالموقع

يوجد حاليا, 74 ضيف/ضيوف 0 عضو/أعضاء يتصفحون الموقع.

اول اسقف من مثليي الجنس يبدأ مهامه رسميا
من ثمارهم تعرفونهم

بدأ جين روبنسون، اول اسقف يعلن انه من مثليي الجنس، ممارسة مهام منصبه الجديد كأسقف لكنيسة نيو هامبشير في الولايات المتحدة الامريكية.

واحتشد نحو 700 شخص في كنيسة القديس بولس في كونكورد وعلت الصيحات والتصفيق الحاد وقت إجراء مراسم الترسيم بتسلم الأسقف الجديد العصاه المعقوفة.

وكان ترسيم روبنسون في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي قد هدد بانقسام الكنيسة الأنجليكانية العالمية، اذ يصر رجال الدين المحافظون علي أن رفض تعيين اسقف من مثليي الجنس.

وحذر الأسقف روبنسون من أن أمامه "أخطار كبيرة" لكنه قال إن الكنيسة مرت برحلة وصفها بانها "عظيمة".

تراجع الاجتجاجات

ولم تشهد المراسم التي جرت يوم الأحد أي من الاحتجاجات التي رافقت ذلك الحدث من قبل، عندما اعترض متظاهرون على تولي احد مثليي الجنس جنسيا مثل هذا المنصب الديني الهام.

وقال روبنسون في خطبته: "تعرفون أن رحلات الإيمان عمل خطير"، وأضاف: "الله دائما يستدعينا من مناطق راحتنا".

ووفقا للتقاليد المتبعة بدأت المراسم بطرق الأسقف ثلاث مرات على باب الكنيسة قبل أن يعترف به زملائه من رجال الدين.

وسلم الأسقف دوجلاس تيونر، الذي تقاعد رسميا يوم الأحد، خليفته العصا المعقوفة.

تجدر الإشارة إلى أن الأسقف الجديد، مطلق عاش مع رفيقه لمدة 15 عاما ولديه ابنتان من زواجه السابق

المصدر:

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_3542000/3542199.stm

 

 

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 5)
مئتي شخص يحرقون أنفسهم في كنيسة أوغندية
من ثمارهم تعرفونهم

بدأ الخبراء الجنائيون البحث في الرفات المتفحمة لأكثر من مئتي شخص قضوا حرقا في كنيسة في أوغنده وكان القتلى من أتباع طائفة دينية معروفة بحركة بعث وصايا الرب العشر وتقول التقارير الأخبارية إن هؤلاء قد أقفلوا على أنفسهم في الكنيسة ومن ثم أضرموا فيها النار. وقع الحادث في بلدة كانونغو الصغيرة في مقاطعة روكينغيري، التي تبعد عن العاصمة كامبالا بمسافة 320 كيلومترا وذكر أحد التقارير ان زعماء الطائفة المذكورة - وبضمنهم راهب وعدد من الراهبات سبق ان عزلوا من وظائفهم الكنسية - قد أخبروا أتباعهم ببيع ممتلكاتهم والاستعداد للذهاب للجنة وقال مسؤولون في الشرطة إن الحروق الشديدة التي أصيبت بها جثث القتلى منعتهم من احصائها بشكل دقيق. مع ذلك، يعتبر هذا الحادث ثاني أكبر انتحار جماعي في التاريخ المعاصر نساء وأطفال لكن أسوم موغينيه الناطق بلسان الشرطة الأوغندية قال بأن عدد أتباع الطائفة المذكورة يبلغ 235 شخصا، وأضاف بأن عدد القتلى قد يكون أكبر من ذلك بمن فيهم نساء وأطفال نهاية العالم وقال شهود بأنهم لاحظوا علامات تشير إلى ان أتباع الطائفة كانوا يقومون باستعدادات لحدث عظيم في الأيام التي سبقت الحريق فقد اشتروا صناديق المشروبات الخفيفة لحفلة كبيرة أقامها زعيمهم جوزيف كيبويتيره في منتصف الأسبوع الماضي ويعتقد بأن أتباع الطائفة ارتدوا جلابيب بيضاء وسوداء وخضراء في وقت مبكر من صباح يوم الجمعة، ثم اقتادوا أطفالهم إلى الكنيسة، حيث رتلوا بعض التواشيح قبل ان يضرموا في المبنى النار وقد عثر على جثث القتلى بعدئذ في مركز الهيكل المحترق وكان زعماء الطائفة قد تبنئوا بأن العالم سينتهي في 31 ديسمبر كانون الأول الماضي، حسب تقرير أوردته صحيفة مونيتور يوم الأحد. لكنهم عدلوا هذا الموعد وجعلوه 31 ديسمبر كانون الأول المقبل عندما مر الموعد الأصلي بسلام حرب عصابات وكانت الحكومة الأوغندية قد قضت على طائفتين دينيتين في جنوب البلاد في السنة الأخيرة، كما تواصل القتال ضد حركة أخرى تطلق على نفسها جيش الرب للمقاومة ويخلف جيش الرب للمقاومة حركة مسيحية أخرى تستخدم العنف أسست في الثمانينات هي حركة الروح القدس وقد قتل المئات من أتباع الحركة الأخيرة في مواجهات مع القوات الحكومية معتقدين بأن زيوتا سحرية طلوا بها أجسادهم ستحميهم من رصاص الجيش وقال وزير الدولة الأوغندي للشؤون الخارجية أماما إمبابازي بأن على الحكومة ان تعيد النظر في الإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الطوائف واتخاذ ما يلزم لحماية المواطنين العاديين من الوقوع تحت تأثيراتها

المصدر:

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_682000/682811.stm

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)
الكنيسة منقسمة بسبب الأسقف المثلي الجنس
من ثمارهم تعرفونهم

يتباحث أعضاء الكنيسة الأنجليكانية في أنحاء العالم حول مستقبل الكنيسة بعد رسامة أول أسقف مثلي الجنس علنا.

فقد تمت رسامة جين روبنسون، الذي يعيش مع رفيقه منذ 15 عاما، كأسقف ولاية نيو هامبشاير الأمريكية في مناسبة شهدت الكثير من الاحتفال، والجدل، الأحد.

وقد أتيحت الفرصة لثلاثة من أعضاء الكنيسة للإعراب عن اعتراضاتهم خلال المناسبة فيما قالت إحدى السيدات إن رسامة الأسقف روبنسون لن تشق عباءة المجتمع الأنجليكاني فحسب، بل "ستحزن قلب الله" أيضا.

وفي ختام المناسبة قال رئيس أساقفة كانتربري، روان ويليامز، الزعيم الروحي للكنيسة الأنجليكانية، إن الانقسامات التي دبت في المجتمع الأنجليكاني العالمي في أعقاب رسامة هذا الأسقف "أمر يثير الأسى".

غير أن بيان رئيس الأساقفة، الذي جاءت صياغته بعناية بالغة، تجنب توجيه انتقاد مباشر للرسامة، وكذلك تفادى الإقرار الصريح بها، واكتفى بوصفها بأنها تمت "بنية صالحة".

وأضاف ويليامز "يتعين مواجهة تداعيات ذلك على خدمة وشهادة الأغلبية العظمى من الأنجليكانيين، خاصة خارج العالم الغربي، مواجهة أمينة".

 

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)

المثلية الجنسية تهدد بانقسام الكنيسة الأنجليكانية
من ثمارهم تعرفونهم

أصبح الخلاف تاما تقريبا بين المحافظين والليبراليين الأنجليكيين حول المثلية الجنسية. وقد أنهى زعماء الكنائس الأنجليكيانية مؤتمرا عقدوه في شمال أيرلندا باصدار إنذار نهائي. وقد دعا المؤتمر الكنيستين الأنجليكيانيتين الكندية والأمريكية لسحب ممثليهما طوعا من المجلس الاستشاري بصورة مؤقته، حتى عام 2008. ويبدو أن القرار يهدف لكسب الوقت، من أجل حل النزاع المؤدي إلى الانفصال والذي ينظر إليه على أنه انتصار للتقليديين. وقد بدأ الأساقفة الذين يترأسون مجمع الكنائس الأنجليكيانية المنفصلة، الاثنين الماضي، اجتماعهم الأخير المقرر أن يستمر حتى 25 فبراير شباط الحالي. وكان من المقرر أن يطلع الأساقفة الصحافة على نتائج محادثاتهم حول موقف كنائسهم من مثليي الجنس المسيحيين. يذكر أن مجمع الكنائس الأنجليكيانية هو هيئة للاتصال، تضم أعضاء مختارين من كل المناطق التابعة للكنيسة، وأن انسحاب أي كنيسة منه يعنى أنها لم تعد عضوا كاملا بالعائلة الأنجليكيانية. وكان اجتماع شمال أيرلندا مناسبة لطرح عدد من المسائل الحساسة، بما فيها انتشار مرض فقدان المناعة المكتسبة (أيدز) والفقر، وقد حظيا ببعض الوقت من المناقشات. لكن معظم وقت المؤتمر أنفق في مناقشة تقرير كبير أساقفة كانتربري الذي يحاول التوصل إلى حل لمشكلة مثليي الجنس في الكنيسة. يذكر أن الذي أثار هذا الموضوع المثير للخلاف داخل الكنيسة هو قرار الكنيسة الأنجليكيانية الأمريكية بتعيين قس معروف علنا بأنه مثلى الجنس، كأسقف وقرار الكنيسة الكندية الأنجليكيانية بمباركة اقتران مثليي الجنس. وقد تضمن تقرير كبير أساقفة كانتربري تحذيرا ل 77 مليون مسيحي، هم أعضاء المجمع الأنجليكياني. ويقول التحذير: "إن هناك خطرا حقيقيا هو أننا سنختار ان ننفصل، إذا لم نتمكن من الاتفاق داخل المجمع على أن نسير سويا". يذكر أن الحفاظ على وحدة الكنيسة كانت الهم لأكبر لأساقفة كانتربري المتعاقبين، وأن الكنيسة الأنجليكيانية مهددة بقوة بسبب اختلاف موقف الكنائس من المثليين جنسيا. فبينما يرى الأنجليكيانيون المحافظون أن الكتاب المقدس يقول إنه يجب على مثلي الجنس أن يتوبوا أو يحيون حياة لا جنس فيها. ويقول الليبراليون إن الكنيسة يجب أن تعيد تفسير الكتاب المقدس على ضوء العلم الحديث، وأن تقبل أن الناس يولدون وتفضيلهم الجنسي معهم ويجب ألا ينكرونه. المصدر: http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_4296000/4296523.stm

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)
الأساقفة الأفارقة يسعون للانفصال عن الكنائس الغربية
من ثمارهم تعرفونهم
 

تعهد ثلاثمئة من رجال الدين المسيحي الأفارقة في ختام اجتماع عقدوه في لاجوس بنيجيريا بإنهاء التعليم الديني الذي يتلقاه المبعوثون في الغرب، كما أصدروا قرارا بإنشاء معاهدهم الدينية التي تتماشى مع الثقافة والمعتقدات الأفريقية.

وكان رجال الدين الأفارقة على وشك إعلان الانفصال نهائيا عن الكنيسة الأنجليكانية بسبب الخلاف في مسألة المثلية الجنسية.

ولكن الاجتماع، الذي عقد تحت عنوان "نضجت أفريقيا" وهو المفهوم الذي تجلى في قرارات الاجتماع، كان بمثابة تأكيد على مكانة القيادة الأفريقية بين الكنائس العالمية.

معارك

وبينما ركزت بقية العالم الأنجليكاني الذي يضم 164 دولة، على موضوعات مثل العدالة والفقر، إلا أنه كان في الوقت نفسه ينتظر رد فعل القيادات المسيحية الأنجليكانية الأفريقية على تقرير وندسور الذي صدر مؤخرا بشأن التعامل مع المعارك الجدلية حول المثلية الجنسية.

كثير من الانجليكان عارضوا ترسيم اسقف مثلى فى الولابات المتحدة                       اسقف نيجيريا حذر من تلقى القساوسةا الافارقة تدريبهم فى الغرب          

وقال رئيس الأساقفة، بيتر أكينولا، مضيف الاجتماع، إنه يرفض التقرير باعتباره غير مناسب إلا أن بقية الاساقفة تحدثوا بلهجة أقل حدة وقالوا إن الأمل ما زال قائما في الابقاء على كنيسة واحدة في العالم، إلا أن التحذير كان واضحا بدون شك.

فهم يريدون توبة كنائس أمريكا الشمالية التي أثارت الأزمة بتنصيبها لأسقف مثلي ومباركتها لزواج المثليين.

إلا أن الموضوع لن يحل بسهولة حيث لا تعتقد الكنائس الأكثر ليبرالية أنها فعلت أي شيء خطأ ولذلك يعتقد الأساقفة الأفارقة أن من واجبهم صياغة ما يرونه بشكل واضح وصريح، حيث رفضت الكنائس الأفريقية أي تمويل من أمريكا أو بريطانيا ويريدون أيضا الانفصال الطقسي عنهم.

خطوة حاسمة

ويعني هذا، طبقا لما توصل إليه الاجتماع، إنهاء إرسال بعثات من رجال الدين للتدريب في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وقد قالها رئيس الأساقفة نيجيريا، بيتر أكينولا، بشكل واضح : " بعد أن اكتشفنا أن لديهم اعتقادا جديدا ودينا جديدا فإننا نعتقد أنه من الخطر على مستقبل كنيستنا أن نستمر في إرسال قادتنا المستقبليين لهذه المؤسسات".

وتعد هذه الخطوة حاسمة في تغير النموذج الاستعماري الذي كانت عليه الكنيسة حيث يرى الأفارقة أن الأدوار قد انقلبت وان على الكنيسة الأم في بريطانيا أن تتعلم منهم،

وفي هذا السياق يلاحظ الاسقف الأوغندي، هنري اوريمبي، أنه بعد 160 عاما من دخول الانجليكانية إلى القارة فإن قوة وحماسة الكنيسة قد انتقلت إلى الجنوب.

ويكون من الصعب عدم الاتفاق مع ذلك، فنصف الأنجليكانيين يعيشون في قارة أفريقيا، وتحقق الكنائس الأنجليكانية تقدما ونموا طيبا في القارة السمراء.

وقد أدت المنافسة بينها وبين الكنائس المعمدانية والإسلام إلى إذكاء الروح المحافظة بين المسيحيين الأنجليكانيين الذين يشعرون بأنهم ملتزمون بالتمسك بتعاليم الإنجيل.

وكثيرون من الأنجليكانيين الأفارقة يعتبرون النقص في المسيحية الغربية نتيجة لتزايد النمط العلماني، ويعتقدون أنهم هم المسؤولون عن الحفاظ على نقاء الدين المسيحي.

ويبدو أن الرسالة التي يهدف هذا الاجتماع إلى إعلانها هي أنه سواء عاد الأمريكيون أو لم يعودوا عن أعمالهم، فإن المسيحية الأفريقية ستشق طريقها وحدها بعقيدة نشأت على أرضها.

وسوف يكون أمام قادة الكنائس العالمية فرصة لمناقشة مساهمة الكنيسة الأفريقية عندما يلتقون في فبراير/ شباط.

المصدر:

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_3974000/3974723.stm

                     

          
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 2)
البابا يحاول مد جسور الصداقة مع الأرثوذكس
من ثمارهم تعرفونهم

من المنتظر أن يقوم البابا يوحنا بولس الثاني بخطوة غير مسبوقة في محاولة لمد جسور الصداقة مع المسيحيين الأرثوذكس في أثناء احتفال في الفاتيكان السبت.

و سيسلم البابا رفات اثنين من القديسين المسيحيين لبطريرك القسطنطينية بارثلوميو الأول، وكانت الرفات في مدينة القسطنطينية ، المعروفة حاليا باسطنبول لمدة مئات السنين.

إلا أنها نهبت من مكانها الأصلي من قبل المرتزقة المسيحيين في وقت الحملات الصليبية وتوجد الآن في كنيسة القديس بطرس في روما، ويعتقد أن الرفات تنتمي لاثنين من أعمدة الكنيسة القدامى وهما القديس يوحنا ذهبي الفم والقديس إغريغوريوس.

وكان الاثنان من أساقفة القسطنطينية قبل وقت طويل من الانقسام الذي حدث بين الكنيستين الشرقية والغربية منذ ما يقرب من الف عام.

ووسط جوقة مهيبة من الترانيم الأرثوذكسية يسلم البابا الرفات بشكل رسمي إلى البطريرك بارثلوميو الأول بطريرك القسطنطينية والزعيم الروحي لأكثر من ثلاثمئة مليون من المسيحيين الأرثوذكس حول العالم.

خطوات متعثرة

وقد جعل البابا يوحنا بولس الثاني موضوع الوحدة مع الكنائس المسيحية الأخرى أحد أهم أهداف حبريته الطويلة ولكن هذه الجهود ذهبت سدى حتى الآن.

فقد تعثر الحوار بين الكاثوليك والأنجليكان حول موضوع رسامة كهنة من النساء في الكنيسة الأنجليكانية بينما مازالت العلاقات مع الكنيسة الأرثوذكسية الروسية متوترة على الرغم من الأيقونة التي أهداها البابا لرئيس الكنيسة الأرثوذكسية في موسكو.

ويتهم الروس البابا بمحاولة اجبار الأرثوذكس على التحول إلى الايمان الكاثوليكي وهو الأمر الذي ينكره الفاتيكان بشدة.

وقد أصر البابا على القيام بهذه الخطوة النادرة بإعادة الرفات إلى موطنها الأصلي في محاولة لاصلاح ذات البين إلا أنه ليس من المتوقع أن تغير كثيرا من موقف الأرثوذكس.

وكان الكاردينال المسؤول عن علاقات الفاتيكان مع الكنائس الأخرى قد اعترف أن الحماس لاتمام الوحدة بين الكاثوليك وبقية الكنائس المسيحية في العالم قد بدأ يفتر.

كما أن أساقفة الكنيسة اليونانية صوتوا ضد رد الزيارة التي قام بها البابا يوحنا بولس الثاني لليونان في عام 2001.

ويمكننا من ذلك أن نستنتج أن إعادة توحيد الكنائس المسيحية مرة أخرى مازال أمرا بعيد المنال.

المصدر:

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_4047000/4047925.stm

 

 

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 5)
انتخاب اسقف من مثليي الجنس يثير ازمة واسعة
من ثمارهم تعرفونهم

حذر الدكتور روان ويليامز رئيس اساقفة كنتربري، الذي يعد الزعيم الروحي للمسيحيين الانجليكانيين في العالم، من ان "اياما صعبة" تنتظر الكنيسة بعد انتخاب اول اسقف يعلن انه من مثليي الجنس في الولايات المتحدة.

وقال ان انتخاب ريفيرند جين روبنسون اسقفا لولاية نيو هامبشير الامريكية سيكون له آثار بالغة الاهمية على الكنيسة الانجليكانية في مختلف بقاع العالم.

كما عبر القادة الدينيون للكنيسة الانجليكانية خارج الولايات المتحدة عن رفضهم للقرار، واعتزامهم الدعوة الى اجتماعات طارئة لمناقشة الامر.

روبنسون دخل التاريخ باعتباره اول اسقف من مثليي الجنس

ويقول جان ليتل مراسل البي بي سي في مدينة مينيبوليس الامريكية حيث تم التصويت، ان الدكتور ويليامز يواجه موقفا بالغ الصعوبة في الوقت الراهن، اذ يحاول منع انقسام الكنيسة.

وكان 62 اسقفا من كنيسة "ابيسكوبال"، وهي فرع الكنيسة الانجليكانية في الولايات المتحدة، قد صوتوا لصالح روبنسون، فيما عارضه 45 صوتا.

 

جيفري جون اضطر للانسحاب من معركة مشابهة في بريطانيا

واثار تعيين روبنسون انقساما شديدا بين الانجليكانيين داخل الولايات المتحدة نفسها، اذ يرى المحافظون منهم انه لا ينبغي تعيين احد مثليي الجنس رئيسا للاساقفة نظرا لان سلوكه يخالف تعاليم الكتاب المقدس.

وفي المقابل يرى المتحررون انه لابد من ازالة التمييز ضد مثليي الجنس في تولي الوظائف الكنسية كما تم بالنسبة لغيرها من الوظائف، ورحبوا بشدة باختيار روبنسون على انه فرصة تاريخية للتغيير.

وقال المحافظون ان انتخاب روبنسون قد تسبب في انقسام الكنيسة بالفعل، واكدوا عزمهم على الاجتماع مع قادة الكنيسة الانجليكانية في الدول النامية لبحث تشكيل جديد للكنيسة يستبعد الكنيسة الامريكية.

وعبر روبرت دونكان اسقف مدينة بيتسبورج الامريكية، الذي قاد حملة المعارضة لتعيين روبنسون، عن شعوره بالاسف الشديد لنتيجة التصويت، مؤكدا ان الكنيسة الامريكية عزلت نفسها عن ملايين الانجليكانيين في مختلف بقاع العالم.

وانتقد المجلس الامريكي الانجليكاني بعنف انتخاب روبنسون قائلا ان كنيسة "ابيسكوبال" ابتعدت عن العقيدة المسيحية التاريخية، وانه يرفض قرارها".

وسبق ان اعلن اساقفة انجليكانيون من افريقيا وآسيا وامريكا اللاتينية يمثلون نحو ثلث عدد الانجليكانيين في العالم قطع الصلات مع كنيسة كندية اعلنت مباركة زواج مثليي الجنس.

يشار الى ان الكنيسة الانجليكانية في بريطانيا شهدت جدلا مشابها في الآونة الاخيرة عند الاعلان عن ترشيح كانون جيفري جون، وهو من مثليي الجنس، لرئاسة كنيسة "ريدنج"، الا ان الضغوط الشديدة، خاصة من الاساقفة الانجليكانيين خارج بريطانيا، اسفرت عن انسحاب المرشح

المصدر:

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_3129000/3129859.stm

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)
زعماء الكنائس الأفريقية يجرون اختبارات على الإيدز
من ثمارهم تعرفونهم

أجرى نحو 800 من أساقفة الكنائس في أفريقيا اختبارات لفيروس اتش أي في المسبب للإيدز أثناء اجتماع عقد في الكاميرون.

واصطف الأساقفة لتجرى لهم الاختبارات في التجمع الثامن لمؤتمر الكنائس الأفريقية في محاولة لتشجيع الآخرين على إجراء اختبارات مماثلة لمعرفة ما إذا كانوا مصابين بالمرض أو حاملين للفيروس المسبب له.

وحث الأمين العام للمؤتمر الأسقف امفومي دندالا المصابين بالفيروس على الكشف عن إصابتهم لمحاولة محاربة الوصم الذي يوصم به المصابون بالفيروس أو بالإيدز.

وقال: "اعتقد أنه من الضروري أن يكشف هؤلاء الناس عن إصابتهم وأن تتعلم جميع الكنائس كيفية التعامل مع بعضنا البعض بصورة مسؤولة."

وقال ايكوما امبيلا المتحدث باسم المؤتمر لبي بي سي إن زعماء الكنائس أجروا تلك الاختبارات في جو "احتفالي".

ويمثل الزعماء الثمانمئة أكثر من 150 كنيسة و39 دولة.

وفي وقت لاحق من اليوم الأربعاء سينظم زعماء الكنائس مسيرة بالشموع عبر ياوندي تضامنا مع المصابين بفيروس اتش أي في.

يذكر أن الكنائس الأفريقية لها رؤية مختلفة عن كيفية التعامل مع انتشار مرض الإيدز، سواء عن طريق التركيز على تشجيع فرض قيود على العلاقات الجنسية أو استخدام العوازل الطبية.

واقترح الأسقف دندالا حلا وسطا، وقال: "يجب أن تتحلى الكنائس بالشجاعة والصراحة بشأن تشجيع الناس على استخدام العوازل الطبية إذا رفضوا الامتناع عن إقامة علاقات جنسية." المصدر: http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_3241000/3241070.stm

(أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)
كنائس في جنوب أفريقيا تدعو لتفوق البيض
من ثمارهم تعرفونهم

بعد مضي حوالي عشر سنوات على نهاية نظام الفصل العنصري، الأبارتايد ، في جنوب أفريقيا ، عادت الجماعات الدينية المسيحية التي تمثل اليمين المتطرف لتطل برأسها من جديد داعية إلى التفوق العرقي للبيض.

ويقول مراسلنا في جنوب أفريقيا بارنبي فيليبس إن هذه الجماعات تجد من يعتنقون أفكارها من الإفريكانز - البيض في جنوب أفريقيا - الذين باتوا يشعرون بعدم أمان متزايد في ظل مجتمع متعدد الأعراق.

ومن بين الزعماء الروحيين لهذه الجماعات القس ويلي سميث الذي أسس كنيسة " الأمل الحي" والتي تحمل رسالة مفادها أن البيض هم شعب الله المختار.

ويقول القس ويلي إن كنيسته لها 30 مجمعا ويتبعها آلاف في مختلف أنحاء جنوب أفريقيا

إيمانويل كجوبودثاتي عمدة بلدة كورومان يدعو لوحدة جنوب أفريقيا حفاظا على المستقبل.

ويرى معظم البيض في جنوب أفريقيا أن رسالة تلك الكنيسة تنطوي على قدر من الإهانة، لكن أقلية منهم أقلية منهم ترى أنها تمنحهم بعض التطمينات في بلد يتغير سريعا من حولهم.

ويقول القس سميث " نحن نعرف أننا الشعب الذي اختاره الرب، وهو يحظر علينا الاختلاط بشعوب أخرى أو التزاوج معهم أو الحياة معهم على نفس المستوى، ونرى أن الحكومة الحالية التي يقودها المؤتمر الوطني الأفريقي هي عقاب لنا من الرب لأننا تخلينا عن سياسة التمييز العنصري".

مخاوف الفلاحين

في منطقة نورثرن كيب الجميلة ذات التضاريس القاسية يمكن للمرء أن يلمس كيف تجد تلك الدعوات آذانا صاغية.

كنت أقود سيارتي نحو المناطق الريفية بحثا عن الأسباب التي تجعل الناس يقبلون على تلك الأفكار.

خوان كريستين الذي يعمل في تربية الماشية يشبه الكثيرين من أعضاء الكنيسة الجديدة فهو شخصية محافظة للغاية ويشعر بتهديد متزايد في جنوب أفريقيا الجديدة.

ويشعر كريستن بقلق متزايد إزاء حوادث مقتل مئات من المزارعين البيض في جنوب أفريقيا خلال السنوات الأخيرة، كما أنه يرى أن اللغة الأفريكانية تموت ببطء.

وقد شهدت جنوب أفريقيا في مايو/ أيار الماضي محاكمة 22 شخصا من مواطنيها البيض بتهمة التآمر للإطاحة بحكومة المؤتمر الوطني الأفريقي.

ويكشف القس سميث النقاب عن أنه عرض على المتهمين أن يكون زعيمهم الروحي وهو ما يبرر الاهتمام الذي باتت السلطات توليه لكنائس البيض الجديدة.

"غضن زيتون"

ورغم ذلك فإن ما يشغل بال الأغلبية السوداء في مقاطعة نورزرن كيب ليس المد اليميني في أوساط البيض وإنما لقمة العيش والعمل والرعاية الصحية.

ويؤكد إيمانويل كجوبودثاتي عمدة بلدة كورومان إنه سيمد غصن زيتون إلى أي من الجماعات المتطرفة. "سوف ندعوهم ليضعوا أيديهم في أيدينا لنعمل معا حتى لا يضيع هذا البلد، نريد أن نناقش معهم ما يقلقهم لنؤكد لهم أن مستقبلهم آمن في ظل الحكومة الراهنة"

والملاحظ هنا أن قليل من البيض لم يتمكنوا من استيعاب التغيرات الهائلة التي طرأت على جنوب أفريقيا خلال العقد الماضي وهم يحاولون إعادة عقارب الساعة للوراء بينما تمضي جنوب أفريقيا قدما.

المصدر:

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_3196000/3196575.stm

 

.
(أقرأ المزيد ... | التقييم: 4)
الكنائس تعترف المسيحية لم تعد مصدرا توجيه الأخلاقي في حياة الناس
من ثمارهم تعرفونهم

قال رئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في إنجلترا وويلز الكاردينال كومراك ميرفي أوكونر إن المسيحية لم تعد مصدرا من مصادر التوجيه الأخلاقي في حياة الناس أو الحكومة في المجتمع المعاصر

وابلغ الكاردينال الذي يمثل كبير أساقفة كنيسة ويستمينستر أي الزعامة الدينية للكاثوليك البريطانيين، أبلغ مؤتمرا للقسيسين الكاثوليك أن الناس يتطلعون حاليا إلى الحركات الحديثة وعضوية الجمعيات الداعية إلى المحافظة على البيئة كبديل عن الدين

كما قال الكاردينال ان الناس يجدون في النمط الاستهلاكي والتسوق بديلا عن الثقافة الدينية ،وأعرب عن اعتقاده بأن ما تعرضت له الكنيسة من أضرار يعود جزئيا إلى الفضائح الجنسية للقسيسين وقال الكاردينال إن سلوكيات نابعة من العصر الحديث أو معتقدات ليست نابعة من الديانات التقليدية تسيطر حاليا على الشباب وتحل محل المسيحية وتستحوذ على ثقتهم

ويعد الوصف الذي قدمه الكاردينال أكثر التوصيفات تشاؤما للوضع الذي وصلت إليه المسيحية في العصر الحديث فقد أوضح أن المجتمع يفقد جانبا من قيمه الأخلاقية كما أن الناس بدءوا يلجئون إلى وسائل للسعادة الآنية عبر الخمور والمخدرات والإباحية متجهة إلى عدم الاكتراث بالقيم الدينية وكان كبير أساقفة كانتربري الذي يمثل أعلى مرجعية لاتباع الكنيسة البروتستانتية الإنجليكانية في بريطانيا قد حذر العام الماضي مما وصفه بانتشار الإلحاد الضمني في بريطانيا، حيث يسود اعتقاد لدى الكثيرين بأن الموت هو نهاية المطاف للإنسان وبأن الدواء هو السبيل الوحيد للراحة الإنسانية

موضحا أنه عوضا عن اللجوء إلى القسيسين للراحة النفسية فإن الناس تلجأ إلى الأطباء طلبا للراحة ،وجاءت ملاحظات الكاردينال نابعة من التراجع المستمر في المواظبة على حضور القداسات الدينية في الكنائس إلى جانب القصور الحاد في أعداد المنتسبين الجدد إلى ميدان العمل الكنسي

المصدر:

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_1527000/1527963.stm

  (أقرأ المزيد ... | التقييم: 0)

أسم القسم للمقالات

  • من قال ان الله محبة ؟
  • متى ترك إبراهيم حاران قبل أم بعد وفاة أبيه
  • القرآن والثالوث للمستشار محمد مجدى مرجان, شماس أسلم يدافع عن دين التوحيد
  • دفاعاً عن نبى الله لوط وابنتيه
  • حقيقة الروح القدس في الشرائع الألهية
  • الثالوث القدوس .. عند ثيوفيلس الأنطاكي 180 م
  • بحث عن الروح القدس التى تسمى الاقنوم الثالث
  • إله المحبة مستوجب نار جهنم؟
  • تابع:إله المحبة مستوجب نار جهنم؟
  • حقيقة الكفن المقدس بتورينو !
  • أسم القسم للمقالات

  • الرد على شبهة الكلمة التي قيلت للمتطهر من الزنا
  • التشكيك فى صحة الأحاديث والأستغناء عنها بالقرآن
  • الرد على : فقتل رجالهم وقسم نساءهم وأولادهم وأموالهم بين المسلمين
  • إبطال شبه الزاعمين الاكتفاء بالقرآن دون السنة
  • الرد على شبهة:إرضاع الكبير
  • الرد على : الداجن أكل القرآن
  • الرد على : الجنة تحت ظلال السيوف
  • الرد على : ثَلاَثَةِ أَحْجَار
  • الرد على شبهة الطاعنين فى حديث "خلوة النبى !!
  • الرد على شبهة الطاعنين فى حديث "اللهم فأيما مؤمن سببته ..
  • أسم القسم للمقالات

  • حكم تناول خميرة البيرة
  • هذه بضاعتنا: الإسلام دين المحبة والرحمة الحقيقيين - وسائل نشر المحبة فى دين الاس
  • هل هذا الحديث الشريف يثبت لاهوت المسيح كما يدعي النصارى؟
  • القتال في الإسلام ضوابط وأحكام
  • الرد على:الملائكة تلعن المرأة
  • الرد على مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم
  • الرد على : المرأة ضلع أعوج
  • حقيقة الجزية
  • رد شبهة المساواة بين المرأة و الكلب
  • الرد على : الموت هو كبش أملح يذبح يوم القيامة
  •   أسم القسم للمقالات

  • خرافات النصارى حول الحروف المقطعة بالقرأن الكريم
  • حقيقة استواء الرحمن على العرش وإلى السماء
  • نزول الله إلى السماء الدنيا بلا انتقال ولا تجسيد
  • شبهات حول قضية النسخ
  • الرد على شبهة :(وَكَوَاعِبَ أَتْرَاباً )
  • هل "يهوه" هو اسم الله الأعظم ؟؟؟
  • الرد على الأخطاء اللغوية المزعومة حول القرآن الكريم
  • الرد على شبهة:لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى
  • رد على من انكر تحريم الخمر
  • بيان كذب المدعو بنتائوور بخصوص مخطوط سمرقند
  • 934 مواضيع (94 صفحة, 10 موضوع في الصفحة)
    [ 1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 | 32 | 33 | 34 | 35 | 36 | 37 | 38 | 39 | 40 | 41 | 42 | 43 | 44 | 45 | 46 | 47 | 48 | 49 | 50 | 51 | 52 | 53 | 54 | 55 | 56 | 57 | 58 | 59 | 60 | 61 | 62 | 63 | 64 | 65 | 66 | 67 | 68 | 69 | 70 | 71 | 72 | 73 | 74 | 75 | 76 | 77 | 78 | 79 | 80 | 81 | 82 | 83 | 84 | 85 | 86 | 87 | 88 | 89 | 90 | 91 | 92 | 93 | 94 ]
     
     


    انشاء الصفحة: 0.84 ثانية