أهم الاختلافات منقول من موقع الارثوذكسية الحقيقية:








ومن نفس الموقع الارثوذكسية الحقيقية أنقل لكم الآتي:
من تزوج مدنيا وطلق يمكنه الزواج كنسيا

فى حديث البابا أمس 6 يوليو 2014 قال : من تزوج مدنيا وطلق يمكنه الزواج كنسيا ...عارفين ليه؟ لأن الكنيسة لا تعترف بالزواج المدنى وتعتبره زنا ...
طيب السؤال الجاى للازكياء فقط ..هل الزواج المدنى فقط الكنيسة لا تعترف بيه وتعتبره زنا ؟
الاجابه لا ...
فجميع الزيجات خارج نطاق الطائفه الارثوذكسيه الكنيسة تعتبرها زنا ولو أى واحد أو واحدة خارج الارثوذكسيه (كاثوليكى مثلا) طلق ودخل دين الحق (الارثوذكسيه) الكنيسة الارثوذكسيه بيتجوزوا تانى وبتعتبر انه كان عايش فى الزنا ...
هيا دى الحقيقه اللى الكنيسة معتمه عليها وبتهرب دايما من الاجابه عليها ...
الكنيسة الارثوذكسيه بتاعتنا للاسف الشديد تحولت لكنيسة سلفيه متشددة بتكفر الاخر ..
ومن هو متزوج خارجها فهو زانى والدليل الوثيقه دى ...
ودى عبارة عن أمرأة أرثوذكسيه مؤمنه تزوجت من كاثوليكى كافر وأقاما فى أمريكا وبعد زواج دام سبعه سنوات واثمر عن اطفال انفصل الزوجين عن طريق الطلاق المدنى فى المحكمه وعندما لجأت الزوجه للانبا بولا أعطاها تصريح زواج ...
يعنى بالعربى كدا اللى كان متزوج مدنيا أو كاثوليكيا وطلق يمكنه الزواج (أرثوذكسيا).....
يعنى بإختصار شديد أى واحد اتجوز خارج الارثوذكسيه سواء كان جواز مدنى او كاثوليكى او فرعونى او هندوسى وطلق الكنيسه الارثوذكسيه بتجوزوا تانى لانها لم تكن قد اعترفت بزواجه السابق واعتبرته زنا.



تحريم الزواج من أخت الزوجة بعد وفاة الزوجة
خرج علينا المجمع المقدس برئاسة البابا شنوده وانبا بيشوي عام 1993 :
بتحريم الزواج من أخت الزوجة بعد وفاة الزوجة او بامرأة الاخ بعد وفاة الاخ .
والسؤال هنا:
1 - ما مصير كل من تزوج بأخت زوجته او بامرأة أخيه قبل هذا التاريخ ؟.
2 - ما رأي المجمع في الاية القائلة ذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصير امرأة الميت الى خارج لرجل أجنبي. أخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب أخي الزوج.
وقد أرسل انبا اغريغوريوس خطابا مطولا للبابا شنوده آنذاك يقول له: إن قرارك ليس بحسب الانجيل ولكن بدون أن يجد رداً.
وقد قال انبا اغريغوريوس إن كان سمح الله بهذا الامر في العهد القديم لكي يقيم الاخ نسلاً لاخيه الميت فماذا عن الابن الثاني الناتج من هذا الزواج ؟ هل هو زواج غير شرعي والابن الثاني ابن غير شرعي ؟.
3 - في هذا القرار اكثر من 50 اسماً للاساقفة المقدسين لم يخرج منهم واحد فقط يقول : إن هذا أمر غير كتابي ؟ الكل وافق ومضي لمجرد ان البابا قرر هذا بعد توليه البطريركية ب 22 سنة ؟!!!.
تاريخ الصراعات الطائفية
عاشت الطوائف المسيحية في أوروبا صراعات طويلة فيما بينها، منذ ان اصبحت المسيحية دين الدولة الرومانية في القرن الرابع الميلادي.
مهما ادعت الخلافات أسبابا عقائدية، فأنها تظل في جوهرها خلافات سياسية تبعا لخلاف مصالح الملوك والامراء المتنافسين.
ومن أول وأبرز هذه الخلافات: الانقسام الذي حدث بين الارثوذكسية والكاثوليكية، حسب الانقسام الذي حدث في الامبراطورية الرومانية، بين القسم الشرقي البيزنطي وعاصمته القسطنطينية(اسطنبول الحالية)، والقسم الغربي وعاصمته روما.
وقد بلغ الصراع بين الطرفين، بحيث إن الحملات الصليبية الكاثوليكية قد هاجمت ونهبت وحرقت عاصمة الارثوذكس، القسطنطينية، الى درجة انها ساعدت على انتصار الاتراك المسلمين واسقاطها في القرن الخامس عشر.
ثم تلى ذلك في القرن السادس عشر الانقسام بين البروتستان والكاثوليك، حسب الانقسام بين اوروبا الشمالية الاسكندنافية الجرمانية الانجليزية(بروتستانية)، وأوروبا الجنوبية اللاتينية(كاثوليكية). وكان هذا الانقسام هو الأعنف والأكثر وحشية في تاريخ الانقسام الديني في العالم اجمع.
وقد تخللته حروب وعمليات إبادة لملايين الناس الابرياء بصورة تفوق الوصف.
ولسوف نسرد مختصراً لأشد هذه الحروب الطائفية، وهي ما اطلق عليها بـ (حرب الثلاثين عاماً).