عفوا ممنوع الصور ذات ارواح

أوضحت دراسة بجامعة Emory University أن بكتريا الأمعاء قد تسبب اكتساب الوزن، ويقول الباحثون أنه إذا كنت تحاول فقدان الوزن فبالإضافة لمراقبة ما يذهب لأمعائك قد يكون من المهم أن تعرف ما هو موجود بالفعل لان البكتيريا الموجودة بالأمعاء يمكن أن تلعب دورا هاما في ما إذا كان الجسم يستخدم الطعام للحصول على الطاقة أو يخزنه كدهون زائدة.

وقد تمت الدراسة على حيوانات التجارب . وقد وجد أن نقص بروتين معين يسمى ( TLR5 ) في الأمعاء يسبب زيادة البكتيريا بالأمعاء بحوالي 3-4 مرات أكثر مما يسبب زيادة الوزن بحوالي 15 ٪ وزيادة مستوى الالتهابات التي تسبب حالة تسمى متلازمة الايض ( وهي مجموعة من عوامل الخطر التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب والسكر2 ).

بروتين TLR5 عادة موجودة في الأمعاء للوقاية من فرط نمو البكتيريا، وعندما تزداد البكتريا المسببة للأمراض بالأمعاء قد تسبب التهابات وهذا يجعل الخلايا أقل حساسية للأنسولين مما يسبب ارتفاع نسبة السكر بالدم فمرض السكر2.

فبعض الناس ربما يأكلون أكثر ليس بسبب عدم انضباط الأكل ولكن بسبب التغيرات التي قد تحدث على البكتيريا المعوية بسبب استخدام المضادات الحيوية ، مصادر الغذاء والمياه والنظافة.

وقد أوضحت بعض البحوث التي أجريت مؤخرا أن البروبيوتيك يلعب دورا في توازن الميكروفلورا في الأمعاء عن طريق الحد من نمو البكتريا الضارة وربما تلعب دورا في مكافحة البدانة والسيطرة على الالتهابات.

نشرت الدراسة بدورية journal Science .


المصدر